جاري تحميل ... ZOKA TEC

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

احدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

مجال سوق الأعمال

اهمية التكنولوجيا فى مجال العمل


على الرغم من شعور البعض السيء بان التطور التكنولوجي قد يكون سبب لتراجع فى مختلف المجالات , الا ان الواقع شىء مختلف فبفضل التطور التكنولوجي استطاعت ان تنمو اسواق العمل بمعدلات كبيرة , وفى هذا المقال نستعرض اهمية التكنولوجيا فى مجال العمل وتاثيرها الايجابي على هذا الامر.


اهمية التكنولوجيا فى مجال العمل

اهمية التكنولوجيا فى مجال العمل

1- تسهيل التواصل : فبفضل التطور التكنولوجي اصبحت عملية التواصل بين الشركات وبين الافراد اسهل بكثير , فقد اصبح العالم كأنه قرية واحدة صغيرة , وقد اختلفت وتنوعت طرق التطور فى التواصل التكنولوجي ما بين هواتف ثابتة ومحمولة وشبكة الانترنت وغيرها من وسائل سهلت الكثير على مجالات العمل المختلفة.

2- آليات العمل : استطاع التطور التكنولوجي ان يوفر آليات وادوات ساعدت وساهمت بشكل كبير فى زيادة العملية الانتاجية , وايضا رفع الجودة الخاصة بالانتاج من ناحية ومن ناحية اخري تسريع العملية الانتاجية فى العمل.

3- التنافسية : استطاعت التكنولوجيا ان تساهم بشكل كبير فى حدوث درجة عالية من التنافس بين الشركات فى سوق العمل , ورغم ذلك استطاعت ايضا التكنولوجيا ان تفتح اسواق جديدة للعمل : كالتسوق الالكتروني وعمليات البيع والشراء المختلفة التي تحدث كل يوم من خلال شبكة الانترنت وغيرها واصبحت عمليات البيع والشراء اسهل بكثير عن السابق كل هذا بفضل التطور التكنولوجي.

4- التواصل : اصبحت ايضا عملية التواصل ما بين افراد الشركات وبعضهم البعض اسهل وابسط وبدون اى تعقيد فبخطوات بسيطة يستطيع فريق العمل لاى شركة ان يتواصل ويجتمع لبحث وتحديد اى اهداف يسعون اليها فى اى وقت واى مكان.

5- الادوات المختلفة : استطاعت التكنولوجيا ان توفر ادوات وبرامج حاسوبية مختلفة استطاعت ان توفر الوقت والمجهود فى العديد من العمليات المختلفة التى تتم يوميا كمثال : عمليات دفع المرتبات للموظفين فى الشركات وعمليات بيع والشراء المختلفة.

6- تطور المعرفة : ساهمت وساعدت التكنولوجيا بشكل كبير على التطور المعرفي للاشخاص واكتساب المزيد من المعلومات والافكار الايجابية , وساهمت وساعدت هذه الافكار فى احداث الكثير من الاختراعات والاكتشافات العلمية التي بدورها استطاعت ان تطور اسواق العمل الى الافضل من خلال عمليات انتاج اكثر وعملية انتاجية اكثر جودة من السابق.

 جميع الحقوق محفوظة لدي ZOKA TEC 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *