جاري تحميل ... ZOKA TEC

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

احدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

مجال سوق الأعمال

كيفية اختيار الاهداف


 إن الأهداف والأحلام والآماني هى المحفز التي تساعدنا على العمل وبذل المجهود من اجل الوصول الى هذه الاهداف التي نسعي لتحقيقها فى حياتنا , مهما كانت هذه الاهداف او الاحلام صغيرة او كبيرة , والانسان الذي يعيش فى الحياة دون اى اهداف تكون حياته بلا قيمة وفى هذا المقال نتحدث عن كيفية اختيار هدف بالحياة وتحقيقه والوصول اليه وما اهمية ذلك.

 كيفية اختيار الاهداف

كيفية اختيار الاهداف

1- الهدف لابد ان يكون واضح : فالاهداف الغامضه او الغير واضحة يصعب تحقيقها فالانسان يجب ان يختار اهداف واضحة وسهلة يسهل عليه تخيلها امامه بجميع تفاصيلها .

2- الاهداف يجب ان تكون قابلة للتحقق : فالاشياء الخيالية والتي لا يمكن ان تحدث او التى تحتاج للصدفة من اجل تحقيقها لا يمكن ان تكون اهداف لنا , فالاصل فى الهدف انه يكون قابل للتحقق والتنفيذ على ارض الواقع وفقا لخطة نقوم بوضعها شاملة كل التفاصيل والعقبات التي سنواجهها من اجل الوصول لهذه الاهداف.

3- الاهداف يجب ان تكون محددة بوقت : فكل هدف فى حياتنا نريد الوصول اليه يجب علينا ان نضع له وقت زمني فى الخطة الخاصة بنا .

خطوات تحقيق الاهداف

1- أولى خطوات تحقيق الاهداف هي بتحديد نقاط القوة والضعف لديك وما هي أولوياتك فى الحياة وما تريد الوصول اليه ومن ثم تقوم بكتابة كل ذلك على ورقة كمثال , ومن ثم وبناء على ذلك تقوم بتحديد الاهداف التي تتناسب وتتماشي معك.

2- نضع خطة عمل مقسمة على فترات زمنية قصيرة , فكل فترة من هذه الفترات اشياء يجب ان ننجزها من اجل تحقيق جزء من هذه الاهداف التي نسعي اليها ونلتزم بخطة العمل.

3- الاجتهاد والصبر اهم سلاحين فى الوصول وتحقيق الاهداف فبدون الاجتهاد والعمل الدؤوب وايضا الصبر وعدم الشعور بالضيق حتى الوصول الى النتيجة الرجوة وهي ان يتحقق الهدف ونبدا فى جني ثمار التعب الذي بذلناه.

 4- تذكر دائما ان تضع بالبداية الاهداف الاسهل ثم الاقل سهولة حتي تصل الى الى الاهداف الصعبة والضخمة , وتذكر ايضا ان خطة العمل والمدة الزمنية لكل هدف توضع على حسب حجم الهدف نفسه فالاهداف الصعبة تحتاج دائما لوقت وجهد اكثر من الاهداف السهلة.
 جميع الحقوق محفوظة لدي ZOKA TEC 

هناك تعليق واحد:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *