جاري تحميل ... ZOKA TEC

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

احدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

مجال سوق الأعمال

اهمية القراءة لتطوير مجال عملك


مما لا شك فيه ان الله وهبنا جميعا نفس العقل البشري وقدرات وقوة العقل البشري لا حدود لها فهي من خلق الأله الواحد الاحد , ولكن الكثيرين يجهلون ان للوصول الى قدرات العقل البشري يجب علينا ان نقوم بتغذية هذا العقل وغذاء العقل يكون عن طريق العلم والمعرفة , فالقراءة هي الاساس الاول والاخير من اجل العلم والمعرفة وتطوير هذا العقل البشري الذي وهبه الله لنا وفى هذه المقالة نستعرض اهمية القراءة لتطوير مجال عملك.


اهمية القراءة لتطوير مجال عملك

اهمية القراءة لتطوير مجال عملك

1- التركيز : القراءة تساهم بشكل كبير فى تطور العقل البشري , لان اثناء القراءة يقوم العقل البشري بالتأمل والتخيل والتفكير والربط بين الاحداث وبعضها البعض , كما ان الجهد المبذول فى الربط بين سياق الكلام يزيد من قدرة العقل البشري على التركز بشكل اكبر وبالتالي يساهد هذا فى جعل الانسان قادر بشكل اكبر على العمل بدرجات عالية من التركيز.

2- الابداع : القراءة تساعد على تنمية التفكير لدي الانسان , مما يسمح للفرد نتيجة ذلك ان يخرج قدرات ابداعية من داخله غير مسبوقة , فوفقا لاخر الابحاث قام المختصين بالربط بين الصحة العقلية وتطور القدرات الابداعية داخل الانسان وبين القراءة , لذا نجد الفرد العامل دائما ويجمع بين عمله والقراءة نجد انه يخرج قدرة ابداعية فى عمله افضل بكثير من غيره.

3- ذاكرة افضل : اثبتت الابحاث العلمية ان الشخص الذي يقوم بالقراءة بصفة منتظمة احتمالية اصابته بمرض الزهايمر اقل بكثير من غيره ممن لا يقوم بالقراءة لان القراءة تنشط الذاكرة بشكل دائم وتحافظ على صحتها .

4- توسيع المدارك : عندما يقوم الشخص بالقراءة فى المجالات المختلفة مثل : الادب والفن والثقافة وغيرها تتسع افكاره ومداركه بشكل كبير ويبدا بالتفكير بشكل افضل .

5- تقوية الشخصية : الشخص الذي يقوم بالقراءة يتحلي بشخصية قوية عادة عن غيره ممن لا يقرا كثيرا , فنجد ان الشخص الذي يقوم بالقراءة لديه القدرة على التحدث فى المجالس المختلفة او بالعمل ولديه قدرة على الاقناع بشكل افضل وتوصيل ما يريد ان يقوله بشكل واضح للجميع فهو يمتلك من المفاهيم والمعاني ما يجعله يوصل لما يريده باقل الكلمات .

 جميع الحقوق محفوظة لدي ZOKA TEC 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *