جاري تحميل ... ZOKA TEC

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

احدث المقالات

إعلان في أعلي التدوينة

مجال سوق الأعمال

السيرة الذاتية هي عرض سعر لك وليس بطاقة تعارف | وتقديم خدمة تصميم سيرة ذاتية احترافية

السيرة الذاتية أو الـ CV هي اختصارًا للكلمة اللاتينية ( Curriculum Vitae و تعني سيرة الحياة) و هي مستندٌ مفصّل يوضّح خبرة الفرد الوظيفية ومسيرته الأكاديمية.


هي جوازك الأول للوصول إلى مرحلة المقابلة الشخصية، فلن تتمكّن من دونها من الحصول على فرصتك سواء في العمل أو التدريب أو غير ذلك من الفرص. وسيلة جيدة لتذكّرك بكلّ ما حققته خلال مسيرتك المهنية والأكاديمية.

تعدّ السيرة الذاتية طريقة مثلى تتعرّف من خلالها على نقاط الضعف في مهاراتك أو مؤهلاتك الأكاديمية. تعتبر وسيلة جيدة لإنعاش ذاكرتك قبل المقابلة الوظيفية.

السيرة الذاتية في سوق الشغل لها دور فعال بالنسبة للانسان و تقدر 50% من الناحية المعرفية ، و هي الرسم التخطيطي لحياتك المهنية و العملية كما انها تجذب انتباه مدير التوظيف وتحصل لك بهذه الطريقة على مقابلة شخصية.

هي الوسيلة التي تؤهلك لعمل مقابله الشخصية وهي تحتوي على المؤهلات والمواصفات والخبرة التي تم اكتسابها ولكنها ليست ضمان للحصول على الوظيفة

الهدف من السيرة الذاتيةهو أن توضح إنجازاتك ومؤهلاتك لصاحب العمل المرتقب، وإذا أعجب صاحب العمل ما يراه في سيرتك الذاتية فسوف يطلب مقابلتك وجها لوجه

السيرة الذاتية هي مهمة وقيمة لأنه من المحتمل أن يكون الأول والوحيد على اتصال مباشر مع صاحب عمل محتمل، وأنه هو أيضا أول اتصال الذي يحكي المزيد عن مقدم الطلب.

تعتبر السيرة الذاتية بمثابة همزة الوصل بين طالب العمل و أصحاب الإعمال والمتحدث الرسمي عنك أمام إناس لم يقابلوك ولم يعرفوا شخصيتك الحقيقية

فكن حريصا فيما تكتب ودقيقا في وصفك لنفسك مع إبراز مميزاتك وقدراتك التي تناسب الوظيفة المتقدم لها

وكن على ثقة بأنك قد أوجزت في نقاط محددة وبصورة واضحة كل ما تملك من مهارات وقدرات وشهادات أكاديمية ومهنية فمن خلال السيرة الذاتية تستطيع أن ترسل ملخص لحياتك الأكاديمية والمهنية السابقة

والتي تتيح لأصحاب العمل رسم لوحة تخيلية لك قبل المقابلة ولتعلم إن حسن كتابتك لسيرتك الذاتية هي مفتاح العبور للحصول على مقابلة شخصية مع صاحب العمل وهي الخطوة الأولى في الحصول على وظيفة جيدة

لا تتوقع أن تبهر أصحاب العمل من الوهلة الأولى لقراءة سيرتك الذاتية . بل كن على اقتناع انك تريد المزيد لتصل إلى أهدافك فذلك يدفعك إلى المثابرة والتعلم و بذل الكثير من الجهد لتطوير نفسك.

يوجد ثلاث أشكال أساسية للسيرة الذاتية:


1 - السيرة الذاتية المبنية على المهارات Skills-based CV


يعتبر هذا النوع من السيرة الذاتية الأكثر شيوعًا، إذ تركّز على أهمّ الخدمات التي يمكن للمرشحين تقديمها لأصحاب العمل بما في ذلك المهارات المكتسبة في وظائف مشابهة أو المهارات الحياتية.

يعتبر هذا النوع من السيرة الذاتية مثاليًا في حال كان لديك تاريخ حافل بعدّة وظائف، حيثّ يمكنك هنا توضيح كيف يمكن لمهاراتك السابقة أن تخدم صاحب العمل.

2 - السيرة الذاتية الزمنية Reverse Chronological CV


يهتمّ هذا النوع من السيرة الذاتية كما يعبّر عنها اسمها، بتدوين التاريخ الوظيفي للمتقدم، ابتداءً من الأحدث إلى الأقدم.

حيث تركّز هذه السيرة الذاتية على تطوّر الشخص مع مرور الوقت في مجال أو صناعة معيّنة.

3 - السيرة الذاتية الأكاديمية Academic CV


تعتبر السيرة الذاتية الأكاديمية ملخّصًا شاملاً لإنجازات المتقدّم الأكاديمية والمهنية.قد يشتمل هذا النوع من المستندات على قائمة للمراجع، درجات الشرف، جوائز، براءات اختراع وغيرها من المعلومات.

في حين لا يجب أن يتجاوز طول السيرة الذاتية الزمنية أو المبنية على المهارات صفحة واحدة، قد يصل طول السيرة الذاتية الأكاديمية إلى عشر صفحات أو أكثر إن تطلّب الأمر.


كما ان مدونة ZOKATEC تقدم لكم خدمة أفضل تصميم لسيرتك الذاتية باللغة العربية أو الإنجليزية
  • في هذه الخدمة أقدم لك أفضل تصميم لسيرتك الذاتية باللغة العربية أو الإنجليزية
  • النماذج مرشحه من رئيس قطاع الموارد البشرية في واحدة من أكبر شركات العالم
  • المعلومات الواضحه والمختصرة و التصميم الانيق في سيرتك الذاتية 
  • بداية طريقك للقبول في المقابلة الشخصية 
  • خدمة ما بعد البيع متوفرة حتي ينال العمل رضائك

لطلب الخدمة الرجاء الضغط علي
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *